- أن تكون مخرجات التعلم واضحة ومحددة.
- أن أفضل تعليم هو الذي يتسم بالفاعلية والكفاءة والجاذبية.
- أن المتعلمين يمكن أن يتعلموا من تقنيات مختلفة.
- وجود مبادئ للتعليم تنطبق على جميع الأعمار والمجالات الدراسية.
- أن يشمل التقويم التدريس أيضا بهدف تحسينه ليصبح أكثر فاعلية وكفاءة وجاذبية.
- أن تكون خصائص المتعلمين وسياق التعلم وأهدافه أساس قرارات التصميم. ( Smith,Rangan, 1999 )
إن للتصميم التعليمي أثر فعال على المتعلم إذا كان المعلم ملم بجميع مفاهيمه وأساليب استخدامه لما يثري من نتائج ذات كفاءة عالية في المواقف التعليمية .
ردحذفشكراً أبا فيصل
شكرا لمرورك إضافتك أستاذ مرتضى.
ردحذفاتنفق مع " أن أفضل تعليم هو الذي يتسم بالفاعلية والكفاءة والجاذبية " وهي التي تجعل التعليم محققاً لأهدافه
ردحذفالافتراضات التي يعتمد عليها التصميم التعليمي التي طرحتها أستاذ عبدالله آنفًا تراعي أيضًا الفروق الفردية بين المتعلمين.
ردحذفشكرا لمرورك أستاذ محمد السالم، والتعليم الجاذب الفعال طريق ممهدة لتحقيق الأهداف واكتساب المهارات.
ردحذفشكرا لمرورك أستاذ ياسر الزهراني، مراعاة الفروق الفردية أمر لابد للمعلم من مراعاته كيما لا تشكل هذه الفروق عائقا لتعلم المتعلمين.
ردحذفبارك الله فيك ..
ردحذفتقبل مروري