- تشجيع المتعلم ليكون بؤرة التركيز.
- دعم التعلم الذي يتسم بالفاعلية والكفاءة والجاذبية.
- دعم التنسيق بين عضاء فريق التصميم.
- تيسير عملية نشر وتبني الابتكارات العلمية.
- دعم تطوير نظم بديلة للتدريس.
- توفير الانسجام بين أهداف التعلم وتفاعلاته وتقويمه.
- توفير إطار منظم للتعامل مع مشكلات التعلم. ( Ragan,1999 )
المعلم صاحب الرؤية الفاعلة للتطوير، ولن يتحقق له ذلك إلا بإستخدامه تقنيات التعلم الحديثة ممثلة في التصميم التعليمي والذي بدوره يسهم في بناء أصول التفكير الإيجابي عند الطالب .
ردحذفبلا أدنى شك أستاذ مرتضى، أسعدني مرورك، ومشاركتك.
ردحذفعندما يحصل المتعلم على المعرفة بنفسه فإن ذلك أدعى لرسوخها بذهنه وقدرته على تطبيقها.
ردحذفأحسنت تماما أخي ياسر، مرورك أسعدني.
ردحذف